منتديات ابو صلاح

منتديات ابو صلاح

عالم من التميـــــــــــــز
 
الرئيسيةمجلة المنتدىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أسرٍة منتدى أبو صلاح ترحب بكم وتتمنى لك قضاء افضل الاوقات ... سبحان الله .. والحمد لله .. ولا اله الا الله .. والله أكبر .. ولا حول ولا قوة الا بالله .. منتديات ابو صلاح الشاملة ترحب بالجميع زائر

شاطر | 
 

 القواعد السليمة لتغذية طفلك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامبراطور
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجنسية :
المهنة :
الهواية :
المزاج :
ذكر
عدد المساهمات : 18
التقييم : 6017
تاريخ التسجيل : 10/07/2010
mms :

مُساهمةموضوع: القواعد السليمة لتغذية طفلك   الجمعة يوليو 23 2010, 13:29














تهتم الأمهات في معرفة الوجبات الغذائية المهمة لأطفالهم ولكنهم لا يهتمون بطرق تغذية الأطفال وما هي مهاراته وكيفية جعلهم يقبلون على الأكل بشهية، لذلك يقدم لك الخبراء أهم هذه القواعد والنصائح لتغذية الأطفال:
• يجب أن يكون وقت الطعام وقتاً سعيداً من أول يوم نبدأ فيه إطعام الطفل، فيجب أن تكون الأم متفرغة كلياً لطفلها حين إطعامه، تبدو عليها علامات الراحة النفسية هادئة متبسمة لطيفة متأنية غير قلقة ولا متعجلة ولا متجهمة.
• على الأم ألا تنسى أن طفلها كان يتغذى بطريقة معينة قد تعود عليها مُذ وُلد لبضعة أشهر، فالانتقال إلى طريقة تغذية جديدة ومذاقات جديدة يحتاج إلى وقت قد يكون طويلاً عند بعض الأطفال.
• للوجبات الأولى الأهمية الكبرى، فعلى الأم ألا تحدث أي توتر أو صدام مع طفلها أثناء الطعام وخاصة في الوجبات الأولى، وقبل تعوده ومحبته للطعام ولا تظن الأم أن الصغير لا يفهم وعليه أن يأكل كل ما يقدم له.
• إن وظيفة الأم الأساسية هي تعريف الطفل على الطعام وجعله يتذوقه بطريقة لطيفة، وذلك بأن تضع كمية قليلة من الطعام في مقدمة فمه، وأن تصبر عليه حتى يتذوقه ويختبره وألا تسارع في وضع كمية ثانية حتى يبتلع الأولى.
• إذا وجدته قد استساغ الطعام فلا تعطه كميات كبيرة في الوجبة الأولى، بل ابدئي بـ2-3 ملاعق شاي، ثم زيدي الكمية في كل يوم حتى تصل إلى المقدار المطلوب الذي يتيح له أخذ كمية كافية من الحليب.
• إذا وجدته لا يستسيغ الطعام فلا تثقلي عليه، ولا تدخلي الطعام إلى فمه رغماً عنه، فقد يصبح عندئذ كارهاً للطعام.
• يجب تقنين الطعام فكما نظمنا أوقات الوجبات حتى يحصل الجوع عند الطفل، فكذلك يجب عدم إغراق الطفل بالأطعمة حتى يعرف قيمتها، وخاصة بعد أن يطعم نفسه بنفسه، فنعطيه من الأطعمة مقداراً أقل قليلاً مما يستطيع تناوله عادة، ونترك له حرية طلب المزيد وإذا زدناه بقدر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دونا
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجنسية :
المهنة :
الهواية :
المزاج :
انثى
عدد المساهمات : 20
التقييم : 6008
تاريخ التسجيل : 18/07/2010
mms :

مُساهمةموضوع: رد: القواعد السليمة لتغذية طفلك   الأربعاء يوليو 28 2010, 14:33







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القواعد السليمة لتغذية طفلك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابو صلاح :: منتدى الاسرة والصحـــــــة :: قسم الاسرة والمجتمع-
انتقل الى: