منتديات ابو صلاح

منتديات ابو صلاح

عالم من التميـــــــــــــز
 
الرئيسيةمجلة المنتدىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أسرٍة منتدى أبو صلاح ترحب بكم وتتمنى لك قضاء افضل الاوقات ... سبحان الله .. والحمد لله .. ولا اله الا الله .. والله أكبر .. ولا حول ولا قوة الا بالله .. منتديات ابو صلاح الشاملة ترحب بالجميع زائر

شاطر | 
 

 حرارة الأرض ترتفع إلى مستويات قياسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كيمو
المراقب العام
المراقب العام
avatar

الجنسية :
المهنة :
الهواية :
المزاج :
ذكر
عدد المساهمات : 96
التقييم : 6576
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 07/05/2010
mms :

مُساهمةموضوع: حرارة الأرض ترتفع إلى مستويات قياسية    الإثنين يوليو 19 2010, 13:34















أفاد المركز الاتحادي الأمريكي للبيانات المناخية بأن العالم يشهد حالياً أشد السنوات حرارة ما أدى إلى انتشار الجفاف في جميع أنحاء العالم لكن في الوقت نفسه سجلت في بعض المناطق درجات حرارة هى الأكثر انخفاضاً منذ سنوات.
وأشار جاي لوريمور رئيس قسم تحليل المناخ في المركز، إلى أن درجات الحرارة في الشهور الستة الأولى من عام 2010 كانت أعلى من نظيراتها التي سجلت عام 2008 بواقع 03ر0 درجة فهرنهايت.
وعزا لوريمور ارتفاع درجة الحرارة إلى ظاهرة النينو وهى ظاهرة مناخية متكررة تؤثر على المناخ العالمي، مضيفاً أنه خلال الجزء الأول من العام الجاري أسهمت هذه الظاهرة في ارتفاع درجات الحرارة ليس فقط في منطقة المحيط الهادي الاستوائية بل في العالم أيضاً، طبقاً لما ورد بـ"الوكالة العربية السورية".
وسجلت موجة الحر ارتفاعاً غير طبيعي في مناطق واسعة من أمريكا الشمالية وأوروبا وأفريقيا إضافة إلى عدة بلدان في الشرق الأوسط ففي الولايات المتحدة حطم شهر يونيو الماضي الرقم القياسي في درجة الحرارة، كما سجلت الحرارة خلال الفترة الممتدة ما بين إبريل ويونيو ارتفاعاً قياسياً لم يسجل من قبل.
وكانت درجة حرارة الأرض خلال يونيو الماضي الأكثر سخونة، حيث ارتفعت نحو 07ر1 درجة مئوية مقارنة مع نفس المعدل المسجل خلال القرن الماضي والذي بلغ 3ر13 درجة.
وأعلن مركز الاتحاد الأمريكي للبيانات المناخية الذي يجري تحليلاً شهرياً لدرجات الحرارة ويقارنها ببيانات تعود إلى العام 1880 أن المناطق التي تعرضت لأكثر موجات ارتفاع الحرارة كانت في بيرو ووسط وشرق الولايات المتحدة إضافة إلى شرق وغرب القارة الآسيوية.
كما تعاني مناطق أخرى من سخونة كبيرة حيث يعاني شمال تايلند من جفاف هو الأشد منذ 20 عاماً في حين تشهد الأراضي الفلسطينية أطول وأسوأ جفاف منذ عشرينيات القرن الماضي بينما بريطانيا ورغم موجة الفيضانات القوية التي اجتاحتها خلال الشتاء المنصرم فإنها تعاني حالياً من عام هو الأكثر جفافاً منذ 1929.
وحسب الخبراء لا يزال يتوجب رغم هذا القيظ الشديد الانتظار إلى نهاية هذا العام لمعرفة مدى ارتفاع درجة الحرارة وإمكانية مقارنتها بالعام 2005 أكثر الأعوام ارتفاعاً من حيث درجات الحرارة.
ورغم ارتفاع درجات الحرارة في بعض مناطق العالم فقد سجلت الحرارة في مناطق أخرى مستويات منخفضة لم تسجل من قبل في هذه الفترة من السنة، ففي الصين أعلن المركز القومي للأرصاد الجوية أن إقليم غيزهو الواقع جنوب البلاد شهد خلال الشهر الماضي درجات حرارة هى الأكثر برودة على الإطلاق.
وترجع الأبحاث العلمية هذا الارتفاع الحراري المستمر إلى ظاهرة الاحتباس الحراري لكنها تشير أيضا إلى أن الأشهر الستة المقبلة قد تكون أقل حرارة من هذه السنة.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حرارة الأرض ترتفع إلى مستويات قياسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابو صلاح :: نافذة حول العالم :: اخبار عامة-
انتقل الى: