منتديات ابو صلاح

منتديات ابو صلاح

عالم من التميـــــــــــــز
 
الرئيسيةمجلة المنتدىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أسرٍة منتدى أبو صلاح ترحب بكم وتتمنى لك قضاء افضل الاوقات ... سبحان الله .. والحمد لله .. ولا اله الا الله .. والله أكبر .. ولا حول ولا قوة الا بالله .. منتديات ابو صلاح الشاملة ترحب بالجميع زائر

شاطر | 
 

 نعم انت مختلفة… وبالتالى أنت جميلة‏

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت مصرية
شخصية هامة
شخصية هامة
avatar

الجنسية :
المهنة :
الهواية :
المزاج :
انثى
عدد المساهمات : 63
التقييم : 6367
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 25/05/2010
mms :

مُساهمةموضوع: نعم انت مختلفة… وبالتالى أنت جميلة‏   الأربعاء يوليو 07 2010, 14:48


















الجمال هدف تسعى إليه كل إمرأة سواء كانت جميلة المظهر أو لم تكن كذلك، لكن من المعروف أن الجمال شىء نسبي يختلف من شخص لآخر، ومن مجتمع لآخر، المهم أن يكون لديك ثقة داخلية نابعة من أعماقك أنك جميلة، وهذا سوف ينطبع على الآخرين من حولك.
فالشعور الداخلي بأن الله لا يخلق شيئا قبيحا سوف يقوي هذه العقيدة لديك، ومجرد الخلق فى حد ذاته معجزة تعبر عن المهارة والجمال، ولتعلمي سيدتي أن مفتاح الجمال يكمن فى إدراكك بأنك جميلة، لكن يكون من الصعب علينا فى بعض الأحيان أن نملك هذا الشعور عندما نفتقد الإدراك لجوانب الجمال التى حبانا بها الله.
لذلك نقدم بعض النصائح الهامة إلى كل امراة لا تشعر بجمالها الذي خلقها الله به، حتى تستعيد ثقتها بنفسها وتثبت للعالم أجمع أنها امرأة جميلة وتتمتع بكثير من المميزات التى ترشحها لتحتل مكانة ملكة جمال بين من حولها وفى قرارة نفسها.

1- الاختلاف عن الآخرين جمال:

- انظري فى المرآة، وانظري إلى الآخرين فستدركين أنك لا تشبهينهم وهم لا يشبهونك، وفي هذه اللحظة سوف تدركين أنك إنسانة متميزة وفريدة وليس لك مثيل على الأرض، فليس هناك أى شخص يماثلك (إلا إذا كان لك توأم متماثل معك، لكن حتى لو كان هناك توأم فسيكون بينكما اختلاف فى الشخصية والتعبيرات).
- قولى لنفسك بصوت مرتفع: "التميز والتفرد هو جمال".
- اعلمي أن كل شخص جميل فى ذاته، ولا تسمحي لأحد أن يقنعك بغير ذلك.

2- اهتمى بصحتك ففيها جمالك:

- تخلصي من كل الأفكار التى تشير إلى مقاييس الجمال التقليدية، وبدلا من ذلك اجعلي هدفك هو التحلي بالصحة.
- قصي شعرك مثلا إن كان هذا سيمنحه الصحة حتى لو قالوا لك أن الشعر الطويل هو الأجمل.
- يمكن أن تزيدي فى الوزن أو تقلي حسب ما تتطلبه حالتك الصحية، فهناك نساء يظلمن أنفسهن بالالتزام بنظام غذائي قاس حتى تنحف أجسامهن، وهذا ينعكس على الحالة الصحية لهن فيمكن أن يصابوا بالهزال والإعياء، فقط ليرضين من حولهن والالتزام بمقاييس الجمال التقليدية.
- استخدمي الكريمات المصنوعة بالمنزل أو تناولي أطعمة صحية لتحافظي على جمال بشرتك.

3- الرياضة جمال:

يجب أن تمارسي الرياضة، وذلك لأنها تمنح الشخص إحساسا جميلا وتجعله يشعر أنه على المسار الصحيح، وهذا نوع من أنواع الجمال، فالرياضة تمنحك جسما جميلا وصحة قوية.

4- الابتسامة جمال:

لا يعلم الكثير من الناس عن سر الجمال في الابتسامة، فهي مفتاح الجمال الذى يمكن أن يتحلى به كل شخص دون أن يبذل الجهد أو ينفق المال، والابتسامة سحر يجعل جميع الأشخاص فى مظهر جميل حتى لو كانوا مشوهي الوجه.
جربى أن تبتسمي فى وجهك أولا، وفى وجوه من حولك ثانيا، وسوف تجعلين الجميع يتأثرون بجمالك وينجذبون إليك، فالابتسامة هى أجمل علامات الجمال.

5- افعلى ما تشعرين أنك متفوقة به:

التفوق علامة من علامات الجمال الذى يلفت انتباه كل المحيطين بك، كما يمنحك جمال ثقتك بنفسك وثقة الآخرين بك، إنه حقا وعن تجربة إحساس يجعلك كالطير المحلق في السماء من كثرة السعادة والتميز.
فإذا كنت تتميزين فى مجال معين لا تترددي وابذلي جهدك حتى تصلي إلى أرقى المراتب وتسعدين نفسك ومن حولك، وعلى سبيل المثال إذا كنت تحبين اللغة الإنجليزية فلماذا لا تكتبين المقالات بها أو تدرسينها، وإذا كنت تحبين الرياضة لماذا لا تلعبين مباريات أو تشتركين فى بطولات فالتفوق هو الجمال الحقيقي.

6- خذي جرعة من الجمال كل صباح:

استهلي يومك كل صباح بنظرة فى المرآة تتأملين بها قسمات وجهك وتتعجبين من روعة خلق الله، وقولى لنفسك أنا جميلة جدا وليس هناك من يمكنه منافستي في ذلك، وقد يبدو هذا العمل أناني بعض الشىء، لكنه سوف يشعرك بالراحة الداخلية والخارجية معا.

7- دللي نفسك فالدلال جمال:

التدليل من العوامل التى تجعل الشخص يشعر أنه جميل لأن الجميل فقط هو من يتم تدليله، فإذا أردتي ذلك تستطيعين أن تقومي بما يلي:
- اشتري لنفسك شيئا جديدا.
- اذهبي برحلة ممتعة مع الأصدقاء.
- اقرأي كتابا مفيدا وجيدا وتناقشي مع المقربين لك في محتواه.
- شاهدي فيلما تعشقينه.
المهم أن تفعلي شيئا ممتعا لا يتضمن مظهرك الخارجي.

8- تقبلي الآخرين من حولك فهذه من خصال الجمال:

تقبلي الآخرين لجوهرهم وليس لمظهرهم، فجمال الجوهر دائم بينما جمال المظهر متغير، فكون الشخص يختلف فى الشكل، أو الحجم، أو اللون عنك، فذلك لا يعني أنه لايستحق أن يمتلك الثقة بالنفس مثلك.
وعليك أن تشعري من حولك أنهم يتمتعون بالجمال عن طريق إعطائهم الأسباب والبراهين على ذلك، وتأكدي أنك إذا فعلت ذلك فسوف تشعرين الجمال والراحة، وستدركين أن الجمال كثير من حولك وبك أيضا، فهناك حكمة مفادها: "أن فاقد الشىء لا يعطيه"، لكن عندما تمنحي هذا الشىء لغيرك فهذا دليل كاف على أنك تملكينه.

9- كوني لطيفة مع الآخرين:

اعلمى عزيزتي المرأة أن الرقة واللطف فى التعامل مع الغير من أجمل سمات الجمال التى لا تتغير بمرور الزمن، ولا تتأثر بعوامل التقدم فى العمر، كما لا تحتاج إلى مستحضرات تجميل كي يتم إبرازها.
فمثلا يمكن أن نجد امرأة تتمتع بكل مظاهر الجمال التقليدي، لكنها تفتقد سمة الرقة واللطف فسوف تكون أقبح الناس، وعلى العكس إذا كانت هناك امرأة لا تملك علامات الجمال المادية بينما تملك العبير الجوهرى للجمال، من جميل الخصال، وحسن المعاملة فسيجدها الجميع أجمل الناس.
وهناك مثال تم تقديمه من خلال فيلم رومانسي رقيق وهو فيلم(الجميلة والوحش)، حيث كانت الفتاه حبيسة قصر شخص يشبه الوحش فى ملامحه لكنه يملك أجمل سمات الجمال الإنسانى وكان يعاملها بمنتهى الرقة، فتعلقت به الفتاه الجميلة التى يحلم بها أكثر الرجال وسامة.
فالصفات الجميلة والمعاملة الرقيقة تتفوق على أى شىء آخر وقادرة أن تأسر أقوى الأشخاص، وتقهر أعتى مظاهر الجمال الخارجي، فالجمال الحقيقي الذي يتغلب على أى شىء هو جمال الروح والمعاملة.

10- اجعلي كل شىء من حولك جميلا:

جمال المكان من حولك يجعلك تشعرين أنك أيضا جزء من هذا الجمال فمثلا يمكن أن تقومى ببعض الأشياء تشعرك بهذا الجمال كأن تقومي مثلا:
- بتزيين حجرتك بالأنوار الجميلة.
- بتعليق الصور الطبيعية الجميلة.
- بترتيب المكان جيدا فهذا يشعرك بالجمال.
- كتابة ملحوظات تشعرك بالثقة بالنفس والصقيها في الأماكن التى تنظرين كثيرا إليها، على باب الثلاجة مثلا أو مرآة الحمام أو المكتب، أكثر الكتب التى تترددين عليها، على
السرير، أو على باب حجرتك من الداخل.

وهذه الطريقة فعالة جدا لأن طريقة التعود من أقوى الوسائل التى تقنعك بفكرة معينة.

11- جمال حياتك ينبع من قدر استمتاعك بها:

الطريقة التى تعيشين بها هي التى تؤثرعلى شخصيتك، فإذا كنت تعيشين الحياة بطريقة جميلة فسوف تشعرين بالجمال، وأفضل طريقة لتحقيق هذا الشعور بواسطة التمتع بكل نعم وجمال الحياة لكن بالطريقة الصحيحة.
وهناك طرقا جميلة تشعرك بجمال كل شىء منها:
- النظر إلى الطبيعة الخضراء.
- التأمل فى الطعم اللذيذ للطعام.
- النظر إلى وجه الطفل.
- التمتع بلحظة حب ودفء من شخص قريب منك.

12- خطوات عامة لجمال البشرة:

- ادهنى جسمك بالكامل وشعرك بزيت جوز الهند البكر، واتركيه لمدة ساعة بعد الحمام، وهذا يعتبر منتجا عظيما يمنح بشرتك وشعرك الجمال.
- اشربي 8 أكواب من الماء يوميا.
- اجعلى طعامك ينحصر فيما بين الخضروات والفاكهة مع قليل من الأنواع الأخرى.

13- الجمال فى الثقة بالنفس:

- كوني شخصا واثقا بنفسه، لأن الثقة بالنفس هي ما يضفي الجاذبية على الإنسان، فعندما تتعاملين مع الآخرين ولديك رضا وثقة بنفسك ينطبع هذا على الآخرين فى صورة طاقة إيجابية.
- ركزي على الأشياء الجيدة لديك سواء كانت جسدية أو عقلية.
- عليك اليقين أنك لا تقلين أهمية عن غيرك من الناس، فلكل إنسان أهمية وهدف خلق من أجله.






أكبر كذبه عشناها ..حكاية ليتنا نكبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارس القلم
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الجنسية :
المهنة :
الهواية :
المزاج :
ذكر
عدد المساهمات : 472
التقييم : 9569
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 17/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: نعم انت مختلفة… وبالتالى أنت جميلة‏   الأربعاء يوليو 07 2010, 15:36












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a7medsalah.lolbb.com
 
نعم انت مختلفة… وبالتالى أنت جميلة‏
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابو صلاح :: منتدى الاسرة والصحـــــــة :: مملكتكـ~~..-
انتقل الى: