منتديات ابو صلاح

منتديات ابو صلاح

عالم من التميـــــــــــــز
 
الرئيسيةمجلة المنتدىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أسرٍة منتدى أبو صلاح ترحب بكم وتتمنى لك قضاء افضل الاوقات ... سبحان الله .. والحمد لله .. ولا اله الا الله .. والله أكبر .. ولا حول ولا قوة الا بالله .. منتديات ابو صلاح الشاملة ترحب بالجميع زائر

شاطر | 
 

 إحصائيات وأرقام من كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الخليلى
مشرف
مشرف
avatar

الجنسية :
المهنة :
الهواية :
المزاج :
ذكر
عدد المساهمات : 111
التقييم : 6410
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 14/05/2010
mms :

مُساهمةموضوع: إحصائيات وأرقام من كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا   الثلاثاء يونيو 29 2010, 17:42

67 . انتصارا من أصل 96 مباراة خاضتها البرازيل فى كأس العالم ليبلغ معدل فوز راقصى السامبا 70 فى المائة.

40 . مباراة خاضتها هولندا فى تاريخ كأس العالم وبلغ معدل الفوز فيها 50 فى المائة تماما وأتت نتائج تلك المواجهات على الشكل التالى: 20 انتصارا و10 تعادلات و10 هزائم.

23 . مباراة متتالية لعبها المنتخب الهولندى ولم يتذوق فيها مرارة الهزيمة وهو السجل الخالى من الهزائم الأطول فى تاريخ الطواحين البرتقالية.

12 . فوزا متتاليا هو سجل هولندا فى المنافسات المؤهلة لجنوب أفريقيا 2010 ومن ثم فى البطولة الحالية ويشتمل السجل المشرف هذا على ثمانية انتصارات في التصفيات الأوروبية من أصل ثمانى مباريات خاضها أبناء بيرت فان مارييك.

يذكر أن الدولة الأخيرة التى رفعت الكأس بعد أن فازت فى جميع مواجهات التصفيات القارية ومباريات البطولة هى البرازيل وكان ذلك في نسخة 1970.

12 . سنة مضت منذ أن وصلت هولندا إلى الدور ربع النهائى وكان ذلك فى فرنسا 1998 يذكر أن منتخب مملكة الأراضى المنخفضة لعب فى نادى الثمانية الكبار فى نسخ 1974 و1978 و1994 و1998 .

11 . هدفا سجلها المنتخب البرازيل فى شباك تشيلى ضمن مباريات خاضها الطرفان فى أدوار خروج المغلوب فى تاريخ كأس العالم وكان نجوم السامبا قد تغلبوا على منتخب لا روخا فى الدور الثانى من نسخة 1998 بأربعة أهداف مقابل واحد وكذلك فى الدور نصف النهائى عام 1962 بأربعة أهداف لهدفين.

11 . هو عدد الأرقام المتتالية (من 1 إلى 11) التى حملها لاعبو هولندا الذين استهلوا مباراة اليوم أمام سلوفاكيا وهذه هى المرة الأولى (باستثناء منتخب البرازيل) التى تشهد مشاركة لاعبين بهذه السلسة من الأرقام فى تاريخ كأس العالم منذ أن ظهر المنتخب السويسرى على هذا الشكل فى الولايات المتحدة الأمريكية 1994 .

8 . أهداف سجلها روبينيو فى ست مباريات أمام تشيلى ليصبح هداف البرازيل فى شباك الجارة الأمريكية الجنوبية.

6 . مباريات جرت حتى الآن فى الدور الثانى من جنوب أفريقيا 2010 ولم تشهد سوى واحدة منها وهى مباراة الاثنين بين البرازيل وتشيلى محافظة الطرف الفائز على شباكه ساكنة.

5 . منتخبات تصدرت ترتيب مجموعاتها فى الدور الأول حجزت البطاقات الست فى ربع النهائى التى تم تحديد هوية أصحابها الفريق الوحيد الذى فشل فى ذلك هو الولايات المتحدة الأمريكية الذى تربع على المركز الأول فى المجموعة الثالثة.

4 . انتصارات من المباريات الأربع الأولى فى كأس العالم تمثل رقما قياسيا جديدا لهولندا ففى نسخة 1974 فاز المنتخب البرتقالى فى أربع مباريات متتالية وهى اللقاء الأخير فى مرحلة المجموعات الأولى ومن ثم المواجهات الثلاثة فى مرحلة المجموعات الثانية قبل أن يخسر أمام ألمانيا الغربية فى المباراة النهائية.

4 . أهداف سجلها روبرت فيتيك فى هذه النسخة من كأس العالم جعلته يشترك فى صدارة ترتيب الهدافين مع الأرجنتينى جونزالو هيجواين فى السباق لنيل جائزة الحذاء الذهبى لكن الخسارة الاثنين على يد هولندا تعنى عدم قدرة القناص السلوفاكى على تعزيز رصيده لكن يكفيه أنه نال شرف تسجيل أكبر عدد من الأهداف من لاعب يشارك للمرة الأولى فى عروس البطولات (مناصفة مع هيجوايين) منذ أن هز النجم الكرواتى دافور سوكر الشباك ست مرات فى نسخة 1998 وحظى بلقب أفضل هداف فى البطولة.











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إحصائيات وأرقام من كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نتيجة الثانوية العامة 2010 هنا
» اكواد كول تون فودافون 2010
» كتالوج اوريفليم يوليو 2010
» جديد صور تامر حسني ومي عز الدين 2010
» CAPES 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابو صلاح :: الرياضة اون لايـــــن :: ستاد ابو صلاح-
انتقل الى: