منتديات ابو صلاح

منتديات ابو صلاح

عالم من التميـــــــــــــز
 
الرئيسيةمجلة المنتدىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أسرٍة منتدى أبو صلاح ترحب بكم وتتمنى لك قضاء افضل الاوقات ... سبحان الله .. والحمد لله .. ولا اله الا الله .. والله أكبر .. ولا حول ولا قوة الا بالله .. منتديات ابو صلاح الشاملة ترحب بالجميع زائر

شاطر | 
 

 التمارين الصحية التى تخفف من آلام الرقبة والكتف..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس القلم
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الجنسية :
المهنة :
الهواية :
المزاج :
ذكر
عدد المساهمات : 472
التقييم : 9633
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 17/01/2010

مُساهمةموضوع: التمارين الصحية التى تخفف من آلام الرقبة والكتف..   السبت يونيو 19 2010, 15:26

إن آلام الرقبة شهيرة جدا، فى مثل هذه الأيام، بسبب العمل المكتبى أو بسبب تشغيل المراوح أو المكيفات، لذا لابد من الابتعاد عن تيار الهواء المباشر، فهو الذى يوثر على العضلات، ويؤدى إلى تقلصها مما يسبب آلاما بالرقبة، الذى يستخدم لها دهان لتسكين الآلام، حيث يدهن من أعلى الرقبة وأعلى الظهر، ووضع قربة ماء دافئ لمدة عشرين دقيقة قبل النوم، كما يمكن ممارسة بعض التمارين الخفيفة لتحرير عضلات الرقبة من التقلصات مثل:

1. أثناء الجلوس والظهر مستند إلى المقعد، اثن الرقبة إلى الأمام لجعل الذقن يلمس الصدر، توقف عندما تشعر بشد خلف الرقبة، ابق فى هذا الوضع لمدة خمس ثوان، ثم الرجوع إلى الوضع الأصلى، كرر التمرين خمس مرات.

2. أثناء الجلوس والظهر مستند إلى المقعد، اثن الرقبة إلى الخلف كأنك تنظر إلى السقف، توقف عندما تشعر بشد أمام الرقبة، ابق فى هذا الوضع لمدة خمس ثوان، ثم الرجوع إلى الوضع الأصلى، كرر التمرين خمس مرات.

3. أثناء الجلوس والظهر مستند إلى المقعد، اثن الرقبة إلى الجانب الأيمن لجعل الأذن اليمنى تلمس الكتف الأيمن، توقف عندما تشعر بشد فى الجانب الأيسر من الرقبة، ابق فى هذا الوضع لمدة خمس ثوان، ثم الرجوع إلى الوضع الأصلى، كرر التمرين خمس مرات.

4. أثناء الجلوس والظهر مستند إلى المقعد، اثن الرقبة إلى الجانب الأيسر لجعل الأذن اليسرى تلمس الكتف الأيسر، توقف عندما تشعر بشد فى الجانب الأيمن من الرقبة، ابق فى هذا الوضع لمدة خمس ثوان، ثم الرجوع إلى الوضع الأصلى، كرر التمرين خمس مرات.

5. أثناء الجلوس والظهر مستند إلى المقعد، انظر مع تحريك الرقبة نحو الكتف الأيمن، توقف عندما تشعر بشد فى الجانب الأيسر من الرقبة، ابق فى هذا الوضع لمدة خمس ثوان، ثم الرجوع إلى الوضع الأصلى، كرر التمرين خمس مرات.

6. أثناء الجلوس والظهر مستند إلى المقعد، انظر مع تحريك الرقبة نحو الكتف الأيسر، توقف عندما تشعر بشد فى الجانب الأيمن من الرقبة، ابق فى هذا الوضع لمدة خمس ثوان ثم الرجوع إلى الوضع الأصلى، كرر التمرين خمس مرات.

وتلك التمارين يمكن من خلالها التغلب على الآلام، ولكن إذا ظلت الأوجاع موجودة بعد ذلك، فإنه يمكن اللجوء إلى جلسات العلاج الطبيعى.











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a7medsalah.lolbb.com
 
التمارين الصحية التى تخفف من آلام الرقبة والكتف..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابو صلاح :: علوم وتكنولوجيا :: علوم طبية-
انتقل الى: