منتديات ابو صلاح

منتديات ابو صلاح

عالم من التميـــــــــــــز
 
الرئيسيةمجلة المنتدىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أسرٍة منتدى أبو صلاح ترحب بكم وتتمنى لك قضاء افضل الاوقات ... سبحان الله .. والحمد لله .. ولا اله الا الله .. والله أكبر .. ولا حول ولا قوة الا بالله .. منتديات ابو صلاح الشاملة ترحب بالجميع زائر

شاطر | 
 

 بالصور.. اختفاء الإغماءات والدموع من أمام لجان امتحانات الثانوية العامة اليوم.. وطلاب المرحلة الأولى:"الجبر" أصلح ما أفسده "التفاضل"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس القلم
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الجنسية :
المهنة :
الهواية :
المزاج :
ذكر
عدد المساهمات : 472
التقييم : 9633
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 17/01/2010

مُساهمةموضوع: بالصور.. اختفاء الإغماءات والدموع من أمام لجان امتحانات الثانوية العامة اليوم.. وطلاب المرحلة الأولى:"الجبر" أصلح ما أفسده "التفاضل"   السبت يونيو 19 2010, 15:19



اختفت مشاهد الصراخ والإغماءات من أمام لجان الثانوية العامة للمرة الأولى خلال امتحانات هذا العام، وخرج طلاب المرحلة الأولى، اليوم، السبت، من اللجان دون تلقى أى صدمات بعدما خاضوا امتحانا فى "الجبر"، الفرع الثانى لمادة "رياضيات1"، وصفوه بمتوسط المستوى، وأكدوا أنه خفف عنهم آلام "التفاضل وحساب المثلثات".

أجمع الطلاب الذين بدت عليهم مظاهرة السعادة والدهشة فى آن واحد فور الخروج من اللجان على سهولة امتحان اليوم مقارنة بامتحانات الأسبوع الأول من الثانوية العامة، وأكدوا أن درجات "الجبر" ستعوض المفقود من درجات "التفاضل وحساب المثلثات".

وأوضحت طالبات مدرسة السنية الثانوية بنات بوسط القاهرة أن أسئلة الجبر جاءت مباشرة دون تعقيدات أو أفكار غير تقليدية، وأضفن أنهن اعتدن على حل مثل هذه الأسئلة فى كتب النماذج، واعترفن بأنهن توقعن أن يأتى امتحان الجبر على درجة الصعوبة نفسها التى أتى عليها "التفاضل"، غير أنهن أبدين سعادة بخطأ توقعاتهن.

وأفادت طالبات مدرسة "بيبى جاردن سكول الخاصة لغات" بالقاهرة بأن الورقة المترجمة إلى اللغة الإنجليزية خلت من أى أخطاء فنية أو فى الترجمة، وأكدن أن امتحان اليوم مسح عنهن دموع الأسبوع الماضى وجفف أحزانهن، وتمنين أن تستمر امتحانات الثانوية حتى نهايتها الأحد بعد المقبل على نفس المستوى.

من ناحية أخرى قال عدد من معلمى المادة: "إن 70 % من أسئلة الجبر وردت فى كتب النماذج"، وأضافوا أن امتحان اليوم أصعب من امتحانات المادة نفسها فى الأعوام السابقة ولكن يمكن وصفه بـ "البسيط" مقارنة بـ "التفاضل" الذى شكا منه غالبية طلاب المرحلة الأولى الخميس الماضى.

وبدت مظاهر السعادة واضحة على أولياء الأمور جراء سهولة اختبار اليوم، وأكدوا أنه سيحفظ المتبقى من أحلام أبنائهم فى تحقيق مجاميع مرتفعة، وسيساعد على رفع معنوياتهم قبل خوض امتحانات باقى المواد، واعتبروا أن الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، "صالحهم بامتحان اليوم".

فيما أكدت مجموعة من طالبات مدرسة الزهراء الثانوية بنات بالقاهرة أن بعض النقاط فى الامتحان كانت فى حاجة إلى التفكير مثل المتتابعات فى النقطة "ب" من السؤال الرابع والخامس، إلا أن هذه النقاط تم تجاوزها وحلها فى سهولة، بينما أكد البعض الآخر على أن النقطة "أ" فى كل من السؤال الثانى والرابع كانت بحاجة إلى تفكير أكبر، ولكنها لم تصل لدرجة التعجيز، فى حين أطلق أولياء الأمور المتواجدين أمام المدرسة مجموعة من الزغاريد تعبيرا عن فرحتهم بسهولة الامتحان.

وفى الجيزة انتهى طلاب المرحلة الأولى من امتحان مادة الجبر "رياضيات 1" وسط حالة من الفرحة بسبب سهولة الامتحان، وقال عدد من طلبة مدرسة الأورمان الثانوية العسكرية بنين" الوزير صلَّح اللى عمله فينا فى مادة التفاضل وحساب المثلثات"، وأكدوا أنهم لم يستغرقوا سوى ساعة ونصف فى حل الامتحان، لأن معظم أسئلته جاءت مباشرة من كتاب الوزارة، إلا أن بعضهم اشتكى من صعوبة السؤال الثالث (ب)، مؤكدين أنهم لم يستطيعوا فهمه.

فى السياق نفسه أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة لم تتلق أى شكاوى تتعلق بالامتحان، كما لم يحدث أى مخالفات أو تجاوزات داخل اللجان على مستوى المحافظة.


















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a7medsalah.lolbb.com
the tiger
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجنسية :
المهنة :
الهواية :
المزاج :
ذكر
عدد المساهمات : 28
التقييم : 6320
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 20/06/2010
mms :

مُساهمةموضوع: رد: بالصور.. اختفاء الإغماءات والدموع من أمام لجان امتحانات الثانوية العامة اليوم.. وطلاب المرحلة الأولى:"الجبر" أصلح ما أفسده "التفاضل"   الأحد يونيو 20 2010, 23:20

الثانوية العامة دى ازمة ربنا يستر على الطلبة منها واولياء الامور كمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالصور.. اختفاء الإغماءات والدموع من أمام لجان امتحانات الثانوية العامة اليوم.. وطلاب المرحلة الأولى:"الجبر" أصلح ما أفسده "التفاضل"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابو صلاح :: نافذة حول العالم :: اخبار عامة-
انتقل الى: