منتديات ابو صلاح

منتديات ابو صلاح

عالم من التميـــــــــــــز
 
الرئيسيةمجلة المنتدىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أسرٍة منتدى أبو صلاح ترحب بكم وتتمنى لك قضاء افضل الاوقات ... سبحان الله .. والحمد لله .. ولا اله الا الله .. والله أكبر .. ولا حول ولا قوة الا بالله .. منتديات ابو صلاح الشاملة ترحب بالجميع زائر

شاطر | 
 

 عالجي شعرك بالغذاء أولا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس القلم
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الجنسية :
المهنة :
الهواية :
المزاج :
ذكر
عدد المساهمات : 472
التقييم : 9329
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 17/01/2010

مُساهمةموضوع: عالجي شعرك بالغذاء أولا   السبت يونيو 19 2010, 14:43

تحويل شعرك من خامل إلى متوهج ومن مشوش إلى أنيق، ليس بالأمر الصعب كما قد تظنين، بل هو سهل جدا، وتأكدي أن الشيء الذي لا جدال فيه هو أن الغذاء يفيد الشعر كثيراً ، لكن ليس بطريقة دهنه، تغذية الشعر بالعناصر المغذية والفيتامينات الضرورية يجب أن تنقل إلى الفروة عن طريق الدم.
الغذاء الجيد يؤدى إلى شعر جيد أيضا ، وقطف ثمرة الغذاء بالنسبة لصحة الشعر يحتاج إلى صبر لأن الشعر الحالي يعد ميتا، وتغيير نظامك الغذائي لا تظهر نتائجه إلا على الشعر الذي ينمو حديثاً أو مستقبلاً .
الشعر قد يصبح دهنيا بفعل كثرة إفراز الدهون من قبل الغدد الدهنية في فروة الرأس، وهذا يؤدى إلى إثقال الشعر وتقليل حجمه وجعله نحيفا .
قد ينجم الإفراط في إفراز الدهن بسبب التبدلات الهورمونية أو بسبب نوع الطعام الذي تتناولينه، المهم هنا هو أن تحذري من استعمال الشامبوهات المخصصة للشعر الدهني لأن بعضها يسلب من الشعر دهونه الطبيعية مما يحفز الفروة على إفراز كثير من الدهون لحماية نفسها .
يعود سبب الشعر الدهني على الأغلب إلى كثرة تناول الدهون المشبعة التي تكثر في اللحم الأحمر ومنتجات الألبان، ننصح بتقليل هذه الأنواع من الأطعمة مع الإكثار من تناول الدهون الأساسية التي تكثر في الأسماك الدهنية مثل السالمون والتونا والماكرل وكذلك في المكسرات.
أما الشعر الجاف، فهو ببساطة شديدة لم يحصل على كفايته من الرطوبة، والسبب قد يعود إلى قلة الإفرازات الدهنية أو بفعل تقدم العمر أو بسبب كثرة استعمال المواد الكيماوية في التصفيف .
غالبا ما يؤدى جفاف الشعر إلى جعله هشا وننصح بتناول زيت القمح لكونه غنيا بفيتامين E والبروتين لمساعدة الشعر على أن يبقى قويا ومنتعشا.











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a7medsalah.lolbb.com
بنت مصرية
شخصية هامة
شخصية هامة
avatar

الجنسية :
المهنة :
الهواية :
المزاج :
انثى
عدد المساهمات : 63
التقييم : 6127
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 25/05/2010
mms :

مُساهمةموضوع: رد: عالجي شعرك بالغذاء أولا   الأربعاء يوليو 07 2010, 14:51







أكبر كذبه عشناها ..حكاية ليتنا نكبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عالجي شعرك بالغذاء أولا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابو صلاح :: منتدى الاسرة والصحـــــــة :: مملكتكـ~~..-
انتقل الى: