منتديات ابو صلاح

منتديات ابو صلاح

عالم من التميـــــــــــــز
 
الرئيسيةمجلة المنتدىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أسرٍة منتدى أبو صلاح ترحب بكم وتتمنى لك قضاء افضل الاوقات ... سبحان الله .. والحمد لله .. ولا اله الا الله .. والله أكبر .. ولا حول ولا قوة الا بالله .. منتديات ابو صلاح الشاملة ترحب بالجميع زائر

شاطر | 
 

 زيادة الكرش قد تؤدي إلى الإصابة بالخرف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس القلم
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الجنسية :
المهنة :
الهواية :
المزاج :
ذكر
عدد المساهمات : 472
التقييم : 9633
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 17/01/2010

مُساهمةموضوع: زيادة الكرش قد تؤدي إلى الإصابة بالخرف   الثلاثاء مايو 25 2010, 12:59

حذرت دراسة من أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة مستويات الدهون في منطقة البطن عرضة بصورة أكبر لخطر الإصابة بالخرف، وقالت جمعية مكافحة الزهايمر إن نتائج الدراسة التي شملت أكثر من 700 شخص في منتصف العمر تشير إلى ضرورة بذل مزيد من الجهد في مجال رصد العلاقة بين البدانة واختلال وظائف المخ.
وتظهر الدراسة التي أجرتها كلية الطب بجامعة بوسطن بولاية ماساتشوستس الأمريكية، أن ارتفاع مستويات دهون الأحشاء يشير إلى صغر حجم الدماغ.
وأوضحت متحدثة باسم جمعية الزهايمر، أن الإصابة بمرض الخرف ترتبط بشكل وثيق بصغر حجم المخ، وقالت الطبيبة سوزان سورنسن مديرة قطاع الأبحاث بالجمعية لقد سمعنا جميعا أن انتفاخ البطن يمكن أن يكون مضرا بقلوبنا، ولكن هذه الدراسة تشير أيضا إلى أن الوزن الزائد في منطقة البطن ربما يزيد من خطر الإصابة الخرف.
وأوضحت أن هذا ليس غريبا حقا خاصة وأن كبر حجم المعدة يرتبط بارتفاع ضغط الدم والكولسترول والسكري وكلها عوامل رئيسية للإصابة بالخرف، وأضافت انه على الرغم من أن هذه الدراسة واسعة وقوية للبحث في العلاقة بين البدانة واختلال العقل فانه يتعين القيام بمزيد من العمل في هذا الاتجاه.











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a7medsalah.lolbb.com
 
زيادة الكرش قد تؤدي إلى الإصابة بالخرف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابو صلاح :: علوم وتكنولوجيا :: علوم طبية-
انتقل الى: